معلومات/إعلانات

أعطت مديرية التعاون و التبادل ما بين الجامعات موافقتها على مشروع اتفاقية تعاون بين جامعة محمد الصديق بن يحي جيجل ممثلة بمخبر البحث " المخبر المتعدد التخصصات في العلوم الانسانية و الاجتماعية التطبيقية من اجل التنمية" و جامعة كوفنتري – المملكة المتحدة.

هذه الاتفاقية من شأنها ان تساهم في تفتح جامعة محمد الصديق بن يحي –جيجل - على العالم الخارجي و المحلي و كذلك استفادة طلبة و أساتذة الجامعة من الحركية في اطار هذه الاتفاقية.

تعلن نيابة الجامعة للتكوين العالي في الطور الثالث و التأهيل الجامعي و البحث العلمي عن فتح الارضية PROGRES و هذا ابتداء من تاريخ السبت 27 جوان 2020 الى غاية 11 جويلية 2020 من اجل ايداع عروض التكوين بعنوان السنة الجامعية 2021/2020

فعلى الاساتذة الراغبين في ايداع المشاريع التقرب من نيابة العمادة للكليات المكلفة بالدراسات ما بعد التدرج للحصول على التفاصيل، للحصول على الحساب و الرمز السري للولوج للبوابة ، على صاحب المشروع ارسال الوثائق التالية الى نائب مدير الجامعة على البريد الالكتروني

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. أو عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

  • نسخة من محضر المجلس العلمي الذي صادق على العرض.
  • نسخة من محضر لجنة التكوين الذي يحدد فيه اسم و لقب مسؤول التكوين مع ذكر التخصصات و المناصب المفتوحة.
  • نسخة من محضر مجلس المخبر الذي صادق على توطين مشروع الدكتوراه.

يتم ارسال الحساب و الرمز السري لمسؤول التكوين عن طريق البريد الالكتروني من طرف نائب مدير الجامعة

Note methodologique doctorat Ar / Fr

Canevas Convention

 
 

يوم الثلاثاء 23 جوان 2020

تم مناقشة تأهيل 7 أساتذة في العلوم الاقتصادية و علوم التسيير، حيث أقيم على شرف الأساتذة حفل توزيع الشهادات أعدت مسبقا من اجل الحدث، الحفل جرى في جو بهيج رائع افتتحه عميد الكلية بكلمة ترحيبية بالجميع ثم كلمات بالمناسبة للسيد مدير الجامعة و نائبه و ممثلين عن المرشحين، ثم تم توزيع الشهادات على الأساتذة المناقشين و اخذ صور تذكارية للجميع و ختامها كان بالإكرامية، مبروك للجميع و مزيدا من النجاحات.

شكر و عرفان لجامعة جيجل من طرف المركز الجامعي ميلة

جامعة محمد الصديق بن يحي جيجل تحتل مرتبة مشرفة الرابعة وطنيا في الترتيب العام SCImago  لسنة 2020  و هذا بفضل مجهودات الزميلات و الزملاء الأساتذة ، نتوجه بالشكر للجميع، فبفضل تضافر جهود الأسرة الجامعية سوف نرتقي بجامعتنا الى مكانة مرموقة ان شاء الله.
 
 نائب مدير الجامعة

 

Classement SCImago 2020 - ALGERIE

Classement SCImago 2020 - AFRIQUE